اقتصاد

وزير الطاقة والمناجم يشارك بإيطاليا في أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي حول الاستراتيجية الأوروبية في منطقة المتوسط

الجـــــزائر : بدعوة من مؤسسة” البيت الأوروبي- أمبروسيتي” برئاسة السيد فاليريو دي مولي، « The European House Ambrosetti » ، يشارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب مرفوقا بوفد متكون من الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك و الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز و إطارات من الوزارة، في أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي ” نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو ثقافية جديدة في منطقة المتوسط ” «Verso Sud: International Mediterranean Forum “، والذي سينعقد، تحت رعاية الحكومة الإيطالية، في 17 و18 ماي 2024 بمدينة سورينتو .حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم .

وستشهد هذه الطبعة مشاركة العديد من الوزراء على غرار وزير الشؤون الأوروبية والجنوب وسياسات التماسك والبرنامج الوطني لإعادة اللاجئين، السيد رافائيل فيتو، ووزير البحر والحماية المدنية، السيد نيلو موزوميتشي، بالإضافة الى العديد من رؤساء الشركات الإيطالية والأجنبية وسياسيين واقتصاديين ومفكرين وخاصة من منطقة المتوسط , يضيف ذات البيان .
ويهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط. كما يهدف أيضًا إلى بناء منصة بين القطاعين العام والخاص – على المستويين الوطني والدولي – تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة Think Thank..
كما أشار ذات البيان الى أن   أعمال الطبعة الثالثة للمنتدى ستركز  حول الوضع الجيوسياسي الحالي وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية، ومواضيع الأمن الغذائي، وكذا الرؤية الجديدة للطاقة في الجنوب وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا.
May be an image of text that says 'The European House Ambrosetti (เอิ) VERSO SUD SORRENTO INCONTRA IL FUTURO: IL MEDITERRANEO PER I GIOVANI Sorrento, 16 maggio 2024 #VersoSud'
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap