اقتصاد

وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني : إطلاق “قَامُوس مُصْطَلَحَات الصِّنَاعَة”

الجــزائــر : احتضنت أمس الأحد 9 جوان 2024 وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني بالتنسيق مع المجلس الأعلى للغة العربية فعاليات إطلاق “قَامُوس مُصْطَلَحَات الصِّنَاعَة”, حيث أشرف على فعاليات هذا الملتقى السيد علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني ورئيس المجلس الاعلى للغة العربية السيد صالح بلعيد وهذا بمقر الوزارة ، بحضور كل من الأمينة العامة لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، الأمين العام للمجلس الأعلى للغة العربية، وإطارات المجلس الاعلى للغة العربية ووزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

 في بداية كلمته بهذه المناسبة شكر السيد الوزير كل من ساهم في إثراء هذا القاموس الذي يهدف إلى تقوية واستيعاب مفاهيم الصناعة بمختلف فروعها، كما أكد السيد الوزير أن وضع مدونة تجمع المصطلحات بمفاهيم مشتركة بات أمرا ضروريا حيث يعتبر هذا القاموس تجميعا شاملا للمصطلحات الخاصة بقطاع الصناعة، حيث يغطي جميع المجالات الصناعية (الميكانيكية، الكهربائية، الإلكترونية، الحديد والصلب، النسيج، الجلود والمجالات التقنية ذات الصلة بقطاع الصناعة).
 كَمَا دعا السيد الوزير جميع الفاعلين الى استخدام هذا المرجع والترويج له الصادر بالعربية، الفرنسية والانجليزية في 18 مجالا و ب 4764 مصطلحا مرتبا مع تقديم تعريف لكل مصطلح.
 من جهته، أكد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية أن المجلس يحرص على أن يكون للعربية موقع في الوسائل الصناعية، والعمل المشاركين بين وزا ة الصناعة والإنتاج الصيدلاني والمجلس الأعلى للغة العربية لتعاون مثمر يأمل أن ينال موقعا في مجالات الصناعات الخفيفة والثقيلة.
 في الأخير دعا السيد الوزير إلى ضرورة الإرتقاء بصناعتنا ولغتنا الأم لتكريس مكانتها وتفعيل دورها كلغة للعلم والتطور والإزدهار.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap