اقتصاد

مجمع سوناطراك و الشركة الألمانية “في إن جي” يوقعان عقد امداد بالغاز على المدى المتوسط

الجزائر : وقع مجمع  سوناطراك وشركة ” في إن جي هاندل و فيرتريب جي إم بي أيش ” ، وهي فرع مملوك بنسبة 100٪ من شركة “في إن جي أي جي”,اليوم الخميس 8 فيفري 2024 بالجزائر العاصمة , عقد إمداد بالغاز الطبيعي على المدى المتوسط. حسب بيان المجمع .

في هذا الصدد، أعلن السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، في تصريح له: “نحن سعداء بتعزيز شراكتنا في مجال الطاقة مع أوروبا من خلال هذا العقد الهام مع شركة “في إن جي”، الذي يمثل بداية إمدادات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا. وإننا نعتقد أن هناك إمكانات كبيرة لتطوير هذا التعاون التجاري بشكل أكبر وتوسيعه في المستقبل إلى مجالات أخرى من سلسلة القيمة، على غرار الهيدروجين”. يضيف ذات البيان .
من جهته أكد السيد أولف هايتمولر، الرئيس المدير العام لشركة “في إن جي” قائلا: “نحن سعداء أننا أبرمنا بنجاح عقدا للإمداد بالغاز على المدى المتوسط مع سوناطراك. وبذلك تصبح “في إن جي” أول مؤسسة ألمانية تشتري الغاز المنقول عبر الأنابيب من الجزائر. إن هذا العقد يضع الأسس لعلاقة ثقة في مجال الإمداد، بما يفتح آفاقًا جديدة ويعزز الشراكة الطاقوية الألمانية الجزائرية. وعلاوة على أن الغاز الطبيعي الجزائري هو منتوج هام لضمان الأمن الطاقوي، فإن شركة “في إن جي” تعتزم إقامة شراكة مع سوناطراك على المدى الطويل في مجال الهيدروجين واستيراد الهيدروجين الأخضر في المستقبل من الجزائر إلى ألمانيا. إن شراء الغاز الجزائري المنقول عبر الأنابيب نحو ألمانيا يشكل تنويعًا إضافيًا لمحفظة مشتريات “في إن جي”، مما يعزز موقعها كشريك موثوق بالنسبة لزبائنها ويسهم بشكل كبير في تأمين إمداداتها”.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap