معارض و صالونات

تنظيم ندوة حول تطوير الأنظمة الكهروضوئية من 30 سبتمبر الى غاية 1 اكتوبر بمستغانم

المكان : صابلات مستغانم -مركب  السياحي .

الجزائر :  تنظم جمعية اقتصاد الطاقة و تنمية الطاقات المتجددة , ندوة حول تطوير الأنظمة الكهروضوئية ,و ذلك في الفترة الممتدة من 30 سبتمبر الى 1 أكتوبر 2023,   بصابلات مستغانم -مركب  السياحي .

الهدف من الندوة هو  تبادل الخبرات و المعلومات  حول  استغلال و تركيب و كذا تسيير أنظمة الطاقة الشمسية , من أجل تحضير أصحاب مؤسسات ناشئة والمصغرة من أجل تحضير لمشاريع 2000 MW , كما  يعد اللقاء فرصة لتنظيم شعبة المؤسسات المختصة في الأنظمة الكهربائية و الكهرضوئية من أجل تأسيس تكتل أقتصادي الطاقوي .

فخلال يومين ستتم مناقشة أهم  التطورات الحديثة في تقنيات  تصميم و تركيب أنظمة الكهرضوئية  مع  توازن  الطاقة الشمسية   في الشبكة , و التي سيقدمها خبراء  من الجزائر , تونس و فرنسا  حول استغلال الشبكة توزيع الكهرباء و تسير  أنظمة الطاقة الشمسية.

و تأتي هذه الندوة  استاجة  لما يواجهه معظم المركبين لأنظمة الكهروضوئية و مؤسسات المصغرة  للطاقة الشمسية  من مشكل ربط مع الشبكة التقليدية للطاقة الاحفورية  . أشغال تتطلب التحكم في ملائمة في آليات التوازن ضخ الطاقة الشمسية في الشبكة , مع برمجة الاستهلاك ا لضغط المنخفض من المصدرين .

و سيتخلل الندوة تنظيم  ورشة  تكوينية موجهة للمهتمين بأنظمة الطاقة الشمسية  من مؤسسات مصغرة في تركيب و صيانة أنظمة الطاقة الشمسية, طلبة خرجي الجامعات و معاهد التكوين في اختصاص الهندسة الكهربائية, مؤسسات مصغرة أشغال الكهرباء,  مكاتب دراسات في الهندسة المدنية و الهندسة الكهربائية,  مؤسسات ناشئة في حلول و تصميم تسيير الأنظمة الكهروضوئية  و كذا  أعضاء جمعيات ودواوين من مهامهم الطاقات المتجدد و الاحتباس الحراري.

.

 

 

 

 

شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap