اقتصاد

تعاون : وفد من جمهورية كينيا في زيارة لمجمع سوناطراك و منشآته

الجــــزائر : حلّ اليوم  الاثنين 07 ماي 2024 وفد من قطاع الطاقة بجمهورية كينيا في زيارة إلى الجزائر، حيث تضمن برنامج زيارة هذا الوفد الذي يرافقه سعادة سفير كينيا السيد بيتر كاتانا أنغور وإطارات من وزارة الطاقة والمناجم عدة مقابلات وتنقلات، من بينها تلك التي قادته إلى مقر المديرية العامة لمجمع سوناطراك ومنشآت تابعة لهذا الأخير.حسبما أفاد به اليوم  بيان للمجمع .

وأشار البيان  أن هذه  الزيارة  تندرج في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين الجزائر وكينيا وتعزيز مجالات التعاون بينهما حيث تنقل الوفد الكيني، يوم 09 ماي 2024، إلى مقر المديرية العامة لسوناطراك أين تلقى عرضا عن فروع المجمع، إلى جانب محادثات مع ممثلي فرع التسويق لشركة سوناطراك. ولقد حظي هذا الوفد بمقابلة السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لسوناطراك قبل التنقل إلى ولاية بومرداس لزيارة المعهد الجزائري للبترول والمديرية المركزية للبحث والتطوير.
وفي اليوم التالي، تنقل  الوفد الكيني إلى منطقة حاسي مسعود حيث قُدّم له عرض عن حقل نفطي، مع التوقف عند بعض المنشآت المتواجدة بالمنطقة أين تعرف عن الإجراءات والممارسات المتعلقة بسياسة تأمين المنشآت.
وشكلت منطقة حاسي الرمل برنامج الوفد لليوم الموالي، توقف الوفد خلالها عند حقل غازي مع زيارة بعض المنشآت الغازية بالمنطقة. كما استفادت البعثة من عرض تعريفي لنشاط النقل عبر الأنابيب، حيث خُصّت بزيارة المركز الوطني لتوزيع الغاز لنشاط النقل عبر الأنابيب وذلك قبل التنقل إلى ولاية وهران.
و في 12 ماي 2024، استهل الوفد زيارته إلى وهران بالاستماع إلى عرض حول نشاط التمييع والفصل، تلته زيارة القطب الصناعي لأرزيو بما يحتويه من منشآت لإنتاج الغاز الطبيعي المميع واليوريا وكذا منتجات أخرى. بينما خصصت الظهيرة للتعرف عن قرب على أكاديمية سوناطراك للمناجمنت حيث استمع الوفد الكيني إلى عرض حول نشاطاتها.
واختتم الوفد الزيارة  هذا اليوم بالعودة إلى الجزائر العاصمة حيث سيستكمل  برنامج زيارته الذي سيستوقفه يوم 13 ماي 2024 عند الشركة الفرعية ”نفطال”.
وللتذكير، فإن الجزائر وكينيا تعدان من الأعضاء المؤسسين للجنة الإفريقية للطاقة المنضوية تحت راية الإتحاد الإفريقي حيث تنطوي هذه الزيارة على رغبة مسؤولي قطاع الطاقة الكينيين للاستلهام من التجربة الجزائرية في هذا المجال وللاضطلاع بالنموذج الطاقوي الجزائري.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap