اقتصاد

تعاون : وزير الطاقة والمناجم يستقبل الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية “زهيرو” ZHERO” “

الجزائر : استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الاثنين 06 نوفمبر 2023، بمقر دائرته الوزارية، الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة، “زهيرو” ZHERO” “، السيدة ألسندرا باسيني. حسبما أفاد به بيان للوزارة .

وتم خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور، سعادة سفير إيطاليا لدى الجزائر وإطارات من الوزارة، بحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والترابط الكهربائي مع إيطاليا، وتطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا.يضيف ذات البيان .
وفي هذا الصدد، قدم وزير الطاقة والمناجم، لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر من طرف سونلغاز، والاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين. كما أكد استعداد القطاع لتعزيز التعاون في مجال سياسات الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتوفير الأدوات العملية والعلمية وكذا تبادل الخبرات، التكوين والتدريب ونقل التكنولوجيا.
ومن جانبها، قدمت السيدة باسيني عرض حول مشروع لتطوير الطاقات المتجددة وإنتاج الكهرباء الخضراء بالجزائر، بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في المجال.
وفي ختام هذا اللقاء، اتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مُشترك لدراسة جميع جوانب المشروع المُقدم من طرف “زهيرو”.
و للاشارة تعتبر شركة “زهيرو” الإيطالية من رواد الشركات في مجال تقديم الحلول وتطوير مشاريع الطاقات الجديدة والمتجددة وتخزينها وكذا في مجال الترابط الطاقوي والحد من الانبعاثات وتقليص فاتورة الإنتاج ودعم المحتوى المحلي، باستخدام آخر التكنولوجيات في هذه المجالات.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap