اقتصاد

تعاون : الجزائر و روسيا توقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية

الجــــزائــــر :   تم التوقيع  اليوم على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، بين وزارة الطاقة والمناجم والشركة الحكومية الروسية للطاقة النووية، روساتوم ROSATOM , و ذلك على هامش الطبعة الـ13 للمنتدى الدولي” أتوم إكسبو ATOMEXPO ”  الذي جرت فعالياته بمنتجع سوتشي- بروسيا الاتحادية يومي 25 و 26 مارس 2024،حسبما أفاد به بيان للوزارة .

و تتضمن مذكرة التفاهم على خارطة الطريق لأنشطة التعاون المشتركة بين الأطراف لسنتي 2024 و2025، على غرار استخدام التطبيقات النووية في مجال الصحة، والعلاج الإشعاعي، والمفاعلات المستخدمة في الأبحاث، والمستحضرات النووية الصيدلانية، وتكوين الاطارات العلمية والتقنية، بالإضافة إلى تطوير التقنيات والتطبيقات النووية للأغراض السلمية.يضيف ذات البيان .
و تحت عنوان “الطاقة النظيفة: نصنع المستقبل معًا”، تم تنظيم هذه الطبعة من معرض أتوم إكسبو 2024 في جلسة عامة وجلسات مواضيعية ومعارض لأهم التطورات التكنولوجية التي حققتها الشركات النووية الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى برنامج واسع النطاق لتبادل الآراء في شكل حلقات نقاش وموائد مستديرة بمشاركة قادة أعمال الصناعة النووية ومديري الشركات الدولية والخبراء العالميين.
و عُقد منتدى أتوم إكسبو ‘2024 الثالث عشر في حديقة سيريوس للعلوم والفنون في مدينة سوتشي. وافتتح المنتدى كل من السيد أليكسي ليخاتشيف، المدير العام لشركة روساتوم، والسيد رافائيل مورينو غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسيدة ساما بيلباو إي ليون، المديرة العامة للجمعية النووية العالمية.
No photo description available.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap