اقتصاد

سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع الشركة النرويجية “أي سي أي فينانس أ أس”

الجــزائـر : قامت أمس  سوناطراك والشركة النرويجية”أي سي أي فينانس أ أس ” بالتوقيع على مذكرة تفاهم بهدف استكشاف فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لدعم المبادرات الهادفة إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.حسبما أفاد به بيان لمجمع سوناطراك .

جرت مراسم التوقيع بمركز المؤتمرات بوهران، بحضور السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، وسعادة سفيرة النرويج، السيدة تيريز غيزيل.
و تندرج هذه المذكرة تماما في إطار استراتيجية سوناطراك المتعلقة بالمناخ، والتي تعتزم لعب دور رئيسي في عملية الانتقال الطاقوي على المديين المتوسط والطويل. كما تسعى سوناطراك، من هذا المنظور، إلى تطوير وتصدير حلول طاقوية جديدة منخفضة الكربون، وذلك من خلال إنشاء مركز طاقوي في الجزائر قادر على تقديم الدعم اللازم للانتقال الطاقوي.يضيف ذات المصدر .
تجدر الإشارة على أن ” أي سي أي فينانس أ أس ” هو صندوق استثمار يختص بالمناخ، يقوم بدعم ومساعدة مؤسسات قطاع الطاقة قصد التعرف على المشاريع التي تهدف إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة المتأتية من عمليات قطاع النفط والغاز وتطويرها وتمويلها وتنفيذها.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap