اقتصاد

تعاون : الجزائر و ايطاليا توقعان اتفاقية لإنجاز مشروع لإنتاج الحبوب والبقوليات بتيميمون

الجـــزائــر : تم اليوم بقاعة بسكرة  بالمركز الدولي للمؤتمرات   , توقيع اتفاقية  بين وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و المجمع الإيطالي BF spa لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحبوب و البقول الجافة و العجائن الغذائية في ولاية تيميمون.

حضر مراسم توقيع هذه الاتفاقية من الجانب الجزائري وزير الفلاحة و التنمية الريفية و من الجانب الإيطالي وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات  كما شهدت هذه الفعاليات ا مشاركة 175 مدعو من ممثلي بعض الدوائر الوزارية  .

يتعلق هذا المشروع  في إطار استقطاب المشاريع الاستثمارية، و  الذي كان أيضا محور نقاش خلال عدة لقاءات مع مسؤولي هذه الشركة الإيطالية على مستوى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، خلال شهر فيفري الفارط، بإنتاج الحبوب و البقوليات و كذا الصناعات الغذائية، بقيمة إجمالية تقدر ب 420 مليون أورو، على مساحة 36 ألف هكتار بولاية تيميمون، مما سيسمح بتوفير 6700 منصب عمل منها 1600 منصب دائم.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap