اقتصاد

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا

الجـــزائـــر :استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي بمقر المديرية العامة للشركة، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا) السيد أوسمان ديون والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر.حسبما أفاد به بيان للمجمع.

و خلال هذا اللقاء، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون، كما تطرق الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد رشيد حشيشي إلى أنشطة سوناطراك ودورها الرائد في صناعة الغاز، وكذا المشاريع الكبرى ذات القيمة المضافة في البتروكيمياء، بالإضافة إلى المشاريع الحيوية التي أنجزتها سوناطراك في مجال تحلية مياه البحر.يضيف ذات البيان .
وبهذا الخصوص، نوّه الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك بأهمية صناعة الغاز الطبيعي، الذي يبقى من الطاقات النظيفة التي يجب الاعتماد عليها لتحقيق رؤية الانتقال الطاقوي.
من جانبه، أبدى نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد أوسمان ديون، اهتمامه بدور سوناطراك في ميدان الانتقال الطاقوي، كما أشاد بأدائها المتميز ودورها الرائد في تطوير وتعزيز الاقتصاد الجزائري، وأعرب عن استعداد البنك الدولي لدعم تطوير المشاريع الاستراتيجية والهيكلية لسوناطراك.
كما تم الاتفاق في هذا الصدد، على تحديد موعد لاجتماع فريق عمل يجمع بين ممثلي البنك الدولي وسوناطراك لدراسة أفضل السبل لتعزيز التعاون.
جدير بالذكر، أن البنك الدولي مسؤول عن تمويل البلدان بغرض التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على الأمد البعيد، حيث تعمل هذه المنظمة على توفير الدعم الفني والمالي في هذا الشأن.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap