اقتصاد

طاقة و مناجم : عرقاب يترأس الجمعية العامة العادية للمُجمع الصناعي المنجمي “سوناريم”

الجزائر : ترأس وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، أمس  الخميس 21 ديسمبر 2023، بمقر المديرية العامة للمجمع الصناعي المنجمي “سوناريم”، أعمال الجمعية العامة العادية للمجمع، بمشاركة السيد الرئيس المدير العام للمُجمع وكذا أعضاء الجمعية العامة ومحافظو الحسابات.

و تم خلال هذه الجمعية العامة دراسة ومناقشة عدد من الملفات، حيث تم تسليط الضوء على استكمال وتطوير المشاريع الهيكلية لغار جبيلات بتندوف، مشروع الفوسفات المدمج ببلاد الهدبة بتبسة، مشروع الزنك والرصاص بتالة حمزة وواد أميزور ببجاية وكذا الاستغلال الحرفي للذهب بالجنوب الكبير (تمنراست، جانت، إيليزي وتندوف).
و بالمناسبة  هنأ السيد الوزير،  مجمع سوناريم على النتائج التي تم تحقيقها وكذلك على التقدم المحرز للمشاريع الهيكلية وتلك المتعلقة بتحويل وتثمين المنتجات التعدينية.
كما شدد السيد الوزير أيضا على الوضع في حالة التشغيل، دون تأخير، لمصانع معالجة المنتجات غير الحديدية (الفلدسبات بعين بربر ولاية عنابة، وكربونات الكلسيوم بالخروب ولاية قسنطينة) لاستكمال تلك التي تم تدشينها في 2023 (البنتونيت بمغنية ولاية تلمسان وكربونات الكلسيوم بعقاز ولاية معسكر).
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap