اقتصاد

تعاون : عرقاب يدعو الشركات الشيلية إلى الاستثمار و انشاء شراكات متبادلة بين البلدين

الجزائر :  دعا وزير الطاقة والمناجم  الشركات الشيلية إلى الاستثمار في مجال الطاقة   وإنشاء شراكات متبادلة بين البلدين  , جاء هذا  خلال  استقبال وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الاثنين 02 أكتوبر2023، بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفير جمهورية الشيلي لدى الجزائر، السيد فرانسيسكو خافيير بير غونيو أورتادو.حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و قد استعرض الطرفان علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة عامة ولاسيما في مجال الطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين. يضيف نفس المصدر. 
كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر، لا سيما البحث والاستغلال وإنتاج المواد المنجمية، حيث دعا وزير الطاقة والمناجم، أثناء تقديمه لخطة تطوير القطاع المنجمي، الشركات الشيلية إلى الاستثمار في مجال المناجم بالجزائر وإنشاء شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية، مع تبادل التجارب والخبرات بين الطرفين.حسب  البيان 
أعرب السفير الشيلي عن ارتياحه للعلاقات الطيبة بين البلدين، معربا عن اهتمام الشركات الشيلية بتكثيف التبادلات مع شركات قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر.

 

شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap