اقتصاد

سوناطراك توقع بروتوكول تفاهم مع شركة توسيالي فيما يخص إنتاج الهيدروجين الأخضر في الجزائر

الجــــزائــــــــر : وقعت اليوم سوناطراك وشركة توسيالي لصناعة الحديد والصلب الجزائر ش ذ أ، بروتوكول تفاهم، بمقر المديرية العامة لسوناطراك، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي ورئيس مجلس إدارة شركة توسيالي لصناعة الحديد والصلب الجزائر ش ذ أ، السيد فؤاد توسيالي.حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وسيسمح بروتوكول التفاهم هذا لسوناطراك وتوسيالي بإجراء دراسة جدوى مشتركة فيما يخص إنتاج الهيدروجين الأخضر في الجزائر بالاعتماد على الطاقات المتجددة.
سيوجه الهيدروجين الأخضر، الذي سيتم إنتاجه، لتصنيع “الفولاذ الأخضر” على مستوى مركب الصلب لشركة توسيالي لصناعة الحديد والصلب الجزائر ش ذ أ ، الرائدة في صناعة الصلب في الجزائر.
ويأتي توقيع بروتوكول التفاهم هذا تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين والتي تهدف بشكل خاص إلى تقليل استهلاك الغاز الطبيعي وبالتالي تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة.يضيف ذات المصدر .
إن تجسيد هذه الشراكة سيعطي إشارة قوية فيما يتعلق باستبدال الطاقات الأحفورية بالهيدروجين الأخضر في الصناعة بالجزائر.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap