اقتصاد

التوقيع على استراتيجية سوناطراك الجديدة للمناخ

الجـــزائـــر : قام اليوم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد رشيد حشيشي بالتوقيع على استراتيجية سوناطراك الجديدة المتعلقة بالمناخ، إثر المراسم التي نُظّمت بهذا الشأن بمقر المديرية العامة للشركة والتي أشرف عليها وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب.

حيث جرت مراسم التوقيع بحضور وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب، إلى جانب رؤساء كل من وكالة ضبط المحروقات والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات، وكذا كبار المسؤولين عن مختلف المؤسسات المعنية بمسألة المناخ، بالإضافة إلى إطارات مسيرة لمجمع سوناطراك.
تندرج استراتيجية المناخ الجديدة لسوناطراك ضمن أهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي تلتزم بها الجزائر.
وفي هذا الصدد، ترتكز استراتيجية سوناطراك الجديدة للمناخ على عدة محاور مثل الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، ورفع مستوى إدماج الطاقات المتجددة وكذا تطوير حلول احتجاز الكربون الطبيعي والتكنولوجي، كما تهدف إلى تحقيق التوازن بين انبعاثات الغازات الدفيئة وامتصاصها عبر مصارف الكربون خلال النصف الثاني من القرن.
بصفتها قاطرة الاقتصاد الوطني وفاعلا رئيسيا في مجال الطاقة، فإنّ توقيع سوناطراك على هذه الاستراتيجية، يترجم إدراكها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة والمساهمة في التخفيف من وَطْأة التغيرات المناخية ويعكس كذلك التزامها بحماية البيئة.
شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap