اقتصاد

تعاون : وزير الطاقة والمناجم يستقبل المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة

الجــزائر : استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، بمقر دائرته الوزارية، المفوض التجاري في افريقيا لملك المملكة المتحدة، السيد جون هومفري، John Humphrey, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى بحضور سعادة سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر واطارات من الوزارة، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، ولاسيما في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار انتاج الطاقة الشمسية والريحية ودمجها بالشبكة ونقلها الى المناطق المنعزلة والمستثمرات الفلاحية والتكوين والصناعة المحلية للمعدات الطاقوية, يضيف البيان .
وفي هذا الإطار، قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر، ولاسيما تجسيد البرنامج الذي يهدف إلى بلوغ 15 ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في آفاق 2035.
كما أكد الوزير على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل واستكشاف واستغلال أمثل لمواردها المنجمية. ودعا، بهذه المناسبة، الى تعزيز التبادلات والمشاورات مع الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين، ولاسيما في مجال الدراسات الجيولوجية.
ومن جانبه، أكد السيد هومفري على أن المناقشات كانت مثمرة للغاية، وأعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات.

 

شارك مع أصدقائك :

 

تم النشر من طرف :
___الصحفية و المراسلة
سلمة بوبكر

خريجة معهد الإعلام و الاتصال _جامعة الجزائر، صحفية و مراسلة ، أرى في الإعلام مرآة الأمم التي تعكس حضارتها وثقافتها، والإعلام الناجح هو الناقل للحقيقة ، وهو قلبه النابض ولسانه الناطق، وحارس هويته.

للتواصل :
WhatsApp
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة

مقالات حصرية

LinkedIn
Instagram
Share via
Copy link
Powered by Social Snap